طرق سهلة للتخسيس من دون تمارين

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة mohsen 71, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2017.

  1. mohsen 71

    mohsen 71 مراقب المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    1,929
    الإعجابات المتلقاة:
    196
    نقاط الجائزة:
    63
    الجنس:
    ذكر
    [​IMG]
    استخدم زيت الزيتون ولا تأكل المقالي

    لتجني ثمرة محاولات التخسيس يتطلب الأمر شهراً، لكن يمكنك أن تشعر بالنتيجة في فترة أقل من 4 أسابيع على الرغم من عدم ممارسة تمارين رياضية، إليك الطريقة:

    * تجنّب استبعاد نوعية من الطعام بأكملها، مثل استبعاد الكربوهيدرات بالكامل مثلاً، لأن ذلك يهدد صحتك.

    * تناول الجريب فروت في الإفطار، لأنه يساعد على حرق الدهون، وتنظيف الجسم، في الوقت الذي يوفر مغذيات مثل فيتامين "سي" والألياف.

    * استبعد جميع الأطعمة الغنية بالسكر والدهون الضارة من نظامك الغذائي. ينطبق ذلك على الزبدة، والحلوى والكعك.

    * تناول باعتدال الحبوب الكاملة (مثل الخبز الأسمر والأرز البني)، والبقوليات، وتذكّر ضرورة ضبط الكمية.

    * استخدم الزيوت الصحية في الطهي مثل زيت الزيتون، وتجنّب كل الأطعمة المقلية.

    * احرص على أكل أطعمة صحية في الوجبات الخفيفة، مثل المكسرات والبذور والفواكه وشراح الخيار والجزر، والقليل من الفواكه المجفّفة.

    * اضبط كمية الطعام في الوجبات الرئيسية، وإذا كنت ستتناول طعامك في الخارج اطلب من قائمة الطعام الخفيفة والتي تتضمن الشوربة والسلطة.

    * حاول ضبط كمية السعرات في وجباتك الرئيسية بحيث لا تتجاوز 500 سعرة في الوجبة.

    * استبعد كل المشروبات السكرية، ولا تتناول إلا العصائر الطازجة مع 8 أكواب من الماء كل يوم.

    * تناول الطعام ببطء قدر الإمكان.

    * إذا كنت لا تحب ممارسة التمارين احرص على المشي لتحافظ على معدل ضربات القلب عند مستويات صحية.
     

مشاركة هذه الصفحة